وحدة الكشاف شعارنا قوة...أخوة...فتوة



مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات فرسان مشعل شعارنا قوة...أخوة... فتوة. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه و شكرا لك ,المدير العام:محمد تابليت . santa


وحدة الكشاف شعارنا قوة...أخوة...فتوة

الكشفية مدرسة الجميع
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
http://foursanemichaal.ourtoolbar.com/   التحميل مجاني

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حوار بين الرسول وابليس
الجمعة نوفمبر 18, 2011 12:21 pm من طرف mbarek

» فضل الصلاة على الحبيب المصطفى
الجمعة نوفمبر 18, 2011 12:09 pm من طرف mbarek

» هل للدعاء يوم عرفة فضل لغير الحاج ؟
السبت نوفمبر 12, 2011 5:19 am من طرف mbarek

» فضل صيام الأيام العشرة من ذى الحجة
الجمعة نوفمبر 11, 2011 11:32 am من طرف mbarek

» سورة الحجرات اسباب النزول
الجمعة نوفمبر 11, 2011 11:22 am من طرف mbarek

» اسباب نزول سورة الحجرات
الجمعة نوفمبر 11, 2011 11:19 am من طرف mbarek

» الثورة الجزائرية
السبت فبراير 12, 2011 11:32 am من طرف mbarek

» وحدة الأشبال
الجمعة نوفمبر 19, 2010 1:02 pm من طرف nedjemo

» محمد مبارك
الجمعة نوفمبر 19, 2010 12:59 pm من طرف nedjemo

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
issame_ess
 
R.Oussama
 
mbarek
 
zaka05
 
fityanemichaal
 
leader
 
nedjemo
 
محبة الجنة
 
khayri
 
فوج البدر
 

شاطر | 
 

 10 نصائح لانجاح المواقع العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
R.Oussama
المشرف
المشرف
avatar

الجزائر
الأوسمة :
عدد المساهمات : 136
الإبداع المتميز : 295
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: 10 نصائح لانجاح المواقع العربية   الخميس ديسمبر 10, 2009 12:50 pm

رغبة مني في توضيح بعض النقاط المهمة للشباب الطامح في تحويل أفكاره الريادية إلى مواقع انترنت مفيدة، قمت بتلخيص 10 نقاط لتكّون سر الخلطة والتي اعتقد أنها ستقوم بالإجابة عن بعض الاستفسارات التي تدور في بال صاحب المشروع:


1- تخيل واحلم بموقع كبير وضخم وبه العديد من الخصائص والمميزات ولكن لا تبدأ بها جميعاً، اجعل موقعك بسيطاً سهلاً في البداية وبعد تجاوب المستخدمين معك اكمل في تطويره. وفر على نفسك الجهد والوقت والمال في إتباع هذه الطريقة، فكل الشركات الضخمة اتبعتها إبتداء من eBay, Yahoo, Amazon وغيرهم.

2- لا تقارن نفسك مع المواقع الضخمة كما هي اليوم، قارن نفسك معها عندما بدأت وابحث عن قصص بداياتها لتعلم كيف وصلوا إلى ما هم عليه اليوم. بعضها واجه صعوبات عديدة ليست موجودة اليوم لدى الكثيرين، فلا تعتقد أن النجاح عندهم كان سهلاً!

3- من مميزات مشاريع الانترنت أن تكلفتها منخفضة، لا تخدع نفسك وتحملها فوق طاقتها بالبحث عن طاقم عمل متفرغ لمشروع ناشئ، ابدأ بالعمل مع صديق أو أصدقاء تثق بهم وسيكبر المشروع مع الوقت. في نفس الوقت لا تبحث عن شركات تقوم بتصميم وتطوير الموقع لك، فهؤلاء لهم مصاريف عديدة تحتم عليه رفع تكلفة مشروعك، ابحث عن أشخاص غير متفرغين أو أصدقاء لديهم خبرة في البرمجة والتصميم.

4- حاول أن تبدأ بما هو متوفر ومجاني إذا كان الفكرة عبارة عن محتوى جديد جرب استخدام مدونة الووردبريس المجانية، أو مجلة إدارة المحتوى جوملة، لا تعد اختراع العجلة بتصميم الأمور من الصفر إذا كان البديل متوفراً وبشكل مجاني.

5- لا تفكر في ميزانية إعلانية ضخمة، البيانات الصحفية وعلاقات مع الصحفيين تكفي في البداية.

6- إذا كنت تريد التربح المادي من الموقع فالمستخدم العربي غير جاهز للدفع عبر الانترنت لعدة أسباب، توجه بنموذجك الربحي Business Model إلى استهداف الشركات الصغيرة والمتوسطة وابتعد مبدئياً عن الشركات الكبيرة وإذا استطعت إقناعهم بقيمة ما تقدمه ستحصل -إن شاء الله- على عوائد مادية أكبر من الذي ستحصل عليه من المستخدمين العاديين الذين لا يملك اغلبهم بطاقة ائتمان ويصعب عليهم التعامل مع إجراءات البيع والشراء وغيرها من العوائق.

7- إذا كان موقعك سيعتمد مادياً على الإعلانات، فأرى أن يستهدف الموقع نطاقاً جغرافياً محدداً مثل الدولة التي تعيش فيها أو المدينة أو غيرها. بهذه الطريقة يمكنك مخاطبة شركات أكثر للإعلان عندك، فأغلب زوارك من نفس المنطقة وسيجد المعلن فائدة حقيقية في الإعلان والوصول إلى فئة يستهدفها هو أيضا. فإذا كان زوارك من مصر والسعودية وأنت في الإمارات، لن يرى المعلن (إذا كان شركة محلية ليست لها فروع في مصر والسعودية) فائدة من الإعلان عندك. فهو لن يعلن لمجرد أن عدد زوار موقعك عالي واغلبهم لن يستطيعوا شراء منتجاته! إذا كان هدفك التربح المادي منذ البداية، فكر في النقطة الأخيرة جيداً لتحديد التوجه، و إلا ركز جهودك في تطوير موقع مفيد للجميع.

8- يجب أن تتحرك وتتصل بالشركات وتجتمع معهم وتقنعهم بفائدة الإعلان عندك ولا تنتظرهم يأتون هم إليك.

9- إن من أهم الأمور المطلوبة لنجاح المواقع العربية في جذب المعلنين هي وجود صفة رسمية لها، المواقع الكبيرة عبارة عن شركات لها صفات رسمية وليست مجرد أشخاص وأفراد قد يختفون في أي لحظة.
- لا تنشئ موقع وهدفك الوحيد الكسب المادي أو لتشتريك ياهو كما اشترت مكتوب، إذا كان هذا هدفك الأساسي، فأغلب الظن أنه لن يحدث! فكر في تغيير واقع صعب، في حل مشكلة، في تيسير أمر، في زيادة دخل، في إضافة محتوى جديد. إذا نجحت في ذلك، فأغلب الظن إن شاء الله سيأتي يوم تشترِ فيه ياهو أو غيرها موقعك.

الأهم من هذا أنه على الشباب أولا وأخيرا الإيمان بالفكرة وبالإرادة الحديدية وبالعزم الكبير وعدم اليأس والإحباط عند أي مطب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
10 نصائح لانجاح المواقع العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وحدة الكشاف شعارنا قوة...أخوة...فتوة :: مشاريغ فوج المشعل :: اإبداعات الكشافين-
انتقل الى: